تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

فهم أساسيات العلاج بالليزر ذو الطاقة المنخفضة: التركيز على علم الضوء

نوع: Free

 تأثير العلاج بالليزر على مستوى منخفض على خلايا السرطان: مراجعة منهجية

المقدمة
تم استخدام العلاج بالليزر على مستوى منخفض (LLLT) في تطبيقات طبية مختلفة ، بما في ذلك علاج خلايا السرطان. تهدف هذه المراجعة المنهجية إلى تقييم فعالية LLLT في تثبيط تكاثر الخلايا الورمية وتأثيره على قابلية الخلية للبقاء على قيد الحياة ومعدل البروتوكولات الالتهابية وتعبير الجينات.

الطرق
تم إجراء بحث منهجي في قواعد PubMed / MEDLINE ومكتبة Cochrane وقواعد EMBASE لتحديد الدراسات في الاختبار في الأنابيب التي تفي بمعايير الاختيار وتستخدم LLLT على خلايا الأمراض. تم استبعاد الدراسات التي تشمل خلايا ليست مسرطنة ، والدراسات في الجسم ، وليزر ذو قوة عالية ، أو استخدام مواد محسسة للضوء. تم تحديد تسع عشرة دراسة مستوفية للمعايير.

النتائج
أظهرت نتائج الدراسات المدرجة اختلافًا واسعًا في طول الموجة والجرعات المستخدمة من LLLT ، بالإضافة إلى نوع الليزر. بعض الدراسات أفادت بزيادة في تكاثر الخلايا ، بينما أظهرت الأخرى انخفاضًا. لم يتم توحيد بروتوكولات تشعيع الليزر للتحقيقات في الأنابيب ، مما يجعل من الصعب إيجاد معلمات مثالية لاستخدام LLLT في الأورام السرطانية. هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتحديد المعلمات المثلى لاستخدام LLLT في علاج السرطان.

الاستنتاج
استنادًا إلى الأدلة المتوفرة ، يمكن اقتراح أن LLLT قد يكون له القدرة على الحد من تكاثر خلايا السرطان اعتمادًا على المعلمات المستخدمة. ومع ذلك ، يجب ممارسة الحذر في استخدام LLLT في المرضى المصابين بالسرطان حتى يتم إجراء المزيد من الدراسات.high power laser therapy